Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

الصفحات

Classic Header

{fbt_classic_header}

Popular Posts

المواد الأخيرة

latest

معارضة الادارة الذاتية في روج افا - شمال سوريا الى أين ، ماذا بعد الحرائق؟

تقرير إستراتيجي لـ بوزان كرعو معارضة الادارة الذاتية بالاحرى اعداء الادارة الذاتية لم يتركوا اي وسيلة الا و قاموا بها لتشويه الا...



تقرير إستراتيجي لـ بوزان كرعو

معارضة الادارة الذاتية بالاحرى اعداء الادارة الذاتية لم يتركوا اي وسيلة الا و قاموا بها لتشويه الادارة الذاتية و العمل على افشالها .هذه الادارة التي وضع اسسها حزب الاتحاد الديقراطي ثم انضم اليها احزاب اخرى .
حزب الاتحاد الديمقراطي الذي وقع معها معارضوها ثلاث اتفاقيات ، اخرها دهوك و الذي كان اهم بنودها " دعم الادارة الذاتية القائمة و العمل على تطويرها " اي ان هذا الاتفاقية لم تدعو الى حلها و اقامة ادارة بديلة عنها .
هذه المعارضة المتمثلة بالمجلس الوطني الكردي لم تترك مناسبةً الا و ابدوا معاداتهم لهذه الادارة التي لم بروا فيها ايجابية واحدة خدمة للمنطقة الكردية السورية او القضية الكردية .

المرحلة الاولى/ البدايات / 

1 - كانت البداية في 2013 عقب فشل الهيئة الكردية العليا ، حين قررالمجلس الوطني الكردي القيام بالمظاهرات ضد وجود المظاهر المسلحة لمؤسسة ي ب ك العسكرية التي تعتبر العامود الاساسي في الادارة الذاتية و التي ادت الى استشهاد عدة اشخاص ابرياء في المدينتين ، على رغم ان انصار الانكسة في المظاهرات كانوا يرفعون شعار / الله محي الجيش الحر / و يطالبونه بالدخول الى المناطق الكردية 

2 - تشكيل مجموعات عسكرية قريبة من الانكسة تابعة للجيش الحر ، لمحاربة ي ب ك في الجزيرة - كوباني - و شمال حلب / صقور كوباني - كتيبة اذادي - صلاح الدين - تحسين ممو ....الخ / . 

3- التقاء المجلس الوطني ممثلية كوباني مع داعش حسب تصريح عثمان ملو على قناة كردستان 24 حين كان المذكور رئيسا لمحلية كوباني و الذي برأ فيه الانكسة انفسهم من افعال حزب الاتحاد الديمقراطي بينما طلب منهم داعش وضع حد لتحرشات ي ب ك كما ذكر ملو . 

المرحلة الثانية : / هجوم داعش على المناطق الكردية عامة و كوباني خاصة / 

1- هربت معظم قيادات الانكسة الى خارج معتقدين سقوط كوباني و بداية النهاية لهذه الادراة الفتية 
2- اعلان محلية كوباني عن تشكيل كتيبة عسكرية للمشاركة في الحرب عبر بيان رسمي و التي ذكروا فيها ان ي ب ك لم تسمح لهم بالمشاركة و التي كانوا يهدفون من ذلك حسب الادارة الذاتية ضرب المدافعين الكرد في كوباني من الخلف .
3 - مظاهرة لانصار الانكسة في 2014 بعد صمود ي ب ك في كوباني و مقاومتهم البطولية ، و توزيعهم منشورات على مارة فيها رسالة موجهة الى المجتمع الدولي يطلبون فيها قطع الاسلحة عن ي ب ك و ارسالها الى الجيش الحر ، رافعين لافتات / ب ك ك + ب ي د يساوي الارهاب .
4 - مظاهرات لانصار الانكسة في روج افا ضد منهاج اللغة الكردية المؤدلج كما سموه و المطالبة بعودة منهاج النظام السوري الغير المؤدلج . 


المرحلة الثالثة / الهجوم الاعلامي على عفرين / 

1- مهدت الانكسة لذلك عبر التصريحات من قياداتهم و التي يطالبون فيها ي ب ك بالخروج من عفرين .
2- دعوة عبد الحكيم بشار الشعب السوري بالثورة على من سماهم بالثالثوث الارهابي / النظام - داعش - ب ي د / 
3 - تصريح فؤاد عليكو بانهم على تواصل مع ستة كتائب كردية مشاركة في تحرير عفرين كما سماه و انهم سيقدمون المساعدة للعائدين الى المدينة .
4 - دعوة نوري بريمو رئيس ممثلية الانكسة في هولير انصارهم للمشاركة في مؤسسات الاحتلال التركي و مرتزقته في عفرين . 
5- لقاء قيادة الانكسة المتمثلة بـــ / فؤاد عليكو - حواس عكيد - عبدالباسط حمو / مع الخارجية التركية قبل الهجوم على عفرين لاستلام المدينة بعد تحريرها حسب مشاركة عليكو على بث مباشر مع عنايت ديكو.

المرحلة الرابعة : شرق الفرات و المنطقة الامنة 

1- التصعيد الاعلامي للانكسة مع تصريحات اردوغان بنية تركيا بالهجوم على شرق الفرات و دعوتهم لتشكيل مجالس انقاذ قي تركيا لشرق الفرات على غرار مجلس انقاذ عفرين .
2 - الحرائق المجهولة المفتعلة في المحاصيل الزراعية في المناطق الكردية التي يديرها الادارة الذاتية لاظهار ضعف الادارة . 
3 - اتهام انصار الانكسة الادارة الذاتية بافتعال الحرائق .
4 - بيان رسمي لقيادة الانكسة يحملون فيه الادارة الذاتية مسؤولية الحرائق و يطالبون المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته لافشال الادارة الذاتية . 

المرحلة الاخيرة

اعتقد في الايام القادمة سوف نشاهد تحريضاً اعلامياً من الانكسة للمواطنين في روج افا ضد الادارة و تحريض انصارهم في اوربا للقيام بمظاهرات لتحميل الادارة مسؤولية الحرائق و لكن لن يكتب لهم النجاح و سيفشلون كما فشلوا في المرات السابقة.

الموقع الجيوستراتيجي للدراسات
20.06.2019

هناك تعليق واحد

  1. بعيدا عن هؤلاء الانكسي الجربانيين و البائعين لانفسهم الى التركي و الذين يهزون اجسامهم و مؤخراتهم في مقاهي التركي الذي يضبط لهم المقام و الايقاع.
    ما دام انهم موجودون في تركيا ... فلا خير فيهم ابدا, لانهم ببساطة لا يسترجون ان يخرجوا على ولي نعمتهم, كما يقول المثل الامازيغي:
    جوع كلبك يلحقق

    وهنا اريد ان ارجع الى الادارة الذاتية, واخطائها و صوابها امام طاهرة انتشار الحرائق المفتعلة من قبل جهات معادية لها ..
    اين نجحت الادارة واين فشلت في مواجهة الحرائق المفتعلة ...
    ماذا ستكون النتيجة بعد كارثة الحرائق المفتعلة هذه, و ماذا ستكون استراتيجية الادارة امام نتائج الكارثة تللك ...
    ما هي التدابير المتخذة الان و التحضير لها حتى لا تتكرر هذه الكارثة وهذه الموجة من الحرائق المفتعلة في السنة المقبلة و القادمة ...

    ردحذف